رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

عن رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

تقدم رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر كافة المعلومات والدعم لصغار وكبار منتجي الحرير الطبيعي في مصر , ثم العالم العربي عند توسعها, حيث سيلتقي المنتجين مع التجار والمصنعين, من أجل مستقبل افضل لتلك الصناعة وذلك الكنز الغير مكتشف. الرابطة أيضا توفر قاعدة عريضة من المعلومات الفنية نتيجة أعضائها من المهندسين الزراعيين والتخصصين حيث تسعى الرابطة ليس فقط الي تسويق الشرانق, انما الي غزلها وتحويلها الي خيط في المرحلة الثانية , والي نسيج في المرحلة الثالثة. ولأن التسويق هو أهم شئ في أي مشروع فان فريق التخطيط بالرابطة يقوم باستمرار بحصر ودراسة بدائل التسويق وتحديد تكلفة وعائد كل بديل واتاحته للأعضاء للاستفادة منه فورا حال دراسته. وسيكتمل أدائنا بانضمام كل من يمكن ان يكون منتج او مسوق او من يملك الحماس ليكون عضو بفريق العمل او تقديم أي شئ مفيد, فنحن في هذه الرابطة نصنع مستقبلنا, واذا كنت تقرأ هذه السطور الآن .... فأنــت منـــا.

ميثاق الشرف لرابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

هذا هو ميثاق الشرف لرابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر والذي على أساسة يتعهد كل عضو بان:
1 - تكون كل مشاركاته بنّائة وفي خدمة هذا المشروع القومي.
2 - لا يبخل بأي معلومات أو تجارب اكتسبها سواء من مشاركته في الربطة او من أي مصدر خارجي مهما تعب في اكتساب تلك المعلومات, فما تعلمة هو مشاركة من انسان آخر, فاليجعلها صدقة جارية له.
3 - ان يستقطع 2% من اجمالي إيراداته التي حصل عليها من المشروع ويوجهها في زراعة شجر التوت في أي مكان يقدر يزرع فية لتكون نفعاً له ولغيرة في المستقبل, وذلك طول الفترة الي استفاد منها من المعلوت أو التي نفذ فيها المشروع.
4 - مهندسو الرابطة يتعبون لأجلك ولأجل الرد على استفساراتك فاجلعها جديدة وغير متكررة لأجل اضافة وتنامي قاعدة البيانات المعلوماتية للرابطة والمشروع.
5 - الهدف من المشروع هو توفير فرصة عمل أفضل فلا تتعجل وكن صبوراُ.
6 - بخصوص مشروعية الحرير الطبيعي, الرابطة غير مسئولة عن انتاج الحرير الطبيعي واستخدامة للرجال ففي هذا نهي صريح في منهجنا الاسلامي الحنيف.
7 - بدخولك في الرابطة على الفيس بوك اعتباراً من الاول من مايو عام 2010 فانك توافق على كافة الشروط السابقة.
والله الموفق, يهدينا ويرشدنا الي ما فية صالح الناس أجمعين

تأثير أدوات التشرنق المختلفة على إنتاجية ديدان القز من الشرانق - ج2


النتائج والمناقشة:

وبعد إجراء التحليل الإحصائي للننتائج المتحصل عليها وأخذ متوسطاتها، كما في الجدول (1)

جدول(1) تأثير أدوات التشرنق المختلفة على مواصفات الشرانق:

أولاً: تأثير أدوات التشرنق المختلفة على طول الشرانق سم:

تظهر النتائج المدونة في الجدول (1) أن المربعات الكرتونية النظامية أعطت أعلى طول للشرنقة تلاها الأشواك البلاستيكية (3.552سم، 3.332سم على التوالي )؛ كما بينت نتائج التحليل الإحصائي تفوق أطوال المربعات الكرتونية النظامية والأشواك البلاستيكية معنوياً على فروع الكينا والوزال .

ثانياً: تأثير أدوات التشرنق المختلفة على عرض الشرانق سم:

يبين الجدول(1) أن المربعات الكرتونية النظامية أعطت أعلى عرض للشرنقة، يليها الأشواك البلاستيكية (2.06سم، 1.902سم على التوالي)، وتظهر نتائج التحليل الإحصائي تفوق المربعات الكرتونية النظامية معنوياً على بقية أدوات التشرنق.

ثالثاً : تأثير أدوات التشرنق المختلفة على وزن الشرانق غ:

ثبت تفوق المربعات الكرتونية النظامية على بقية أدوات التشرنق (2.171غ)، كما ثبت من نتائج التحليل الإحصائي تفوقها معنوياً على بقية أدوات التشرنق.

رابعاً : تأثير أدوات التشرنق المختلفة على وزن مشاقة الشرانق غ:

لوحظ تفوق المربعات الكرتونية النظامية والأشواك البلاستيكية على فروع نبات االكينا والوزال (0.020غ) كما أنها تفوقت معنوياً عليها.

خامساً : تأثير أدوات التشرنق المختلفة على وزن العذراء غ:

اتضح تفوق المربعات الكرتونية النظامية والأشواك البلاستيكية على فروع الكينا والوزال (1.65غ، 1.481غ على التوالي) .

سادساً : تأثير أدوات التشرنق المختلفة على وزن المحتوى الحريري غ :

تبين كما سبق تفوق المربعات الكرتونية النظامية والأشواك البلاستيكية (0.492غ، 0.402غ على التوالي ).

سابعاً: مقارنة بين أدوات التشرنق المختلفة ومدى تأثيرها على إنتاجية ديدان القز من الشرانق:

إن دراسة صفات الشرانق المختلفة وتقييمها من خلال التحليل الإحصائي ساهمت في معرفة أفضل هذه الأدوات، ويتضح من النتائج التالي:

تفوق المربعات الكرتونية النظامية 3×3×4سم والأشواك البلاستيكية على فروع نبات الكينا والوزال من حيث طول الشرانق وعرضها ووزنها ووزن مشاقة الحرير ووزن العذراء ووزن المحتوى الحريري ، وهذا يعني زيادة في إنتاجية الشرانق وبالتالي زيادة دخل المربي.

الاستنتاجات:

نستنتج مما تقدم أن المربعات الكرتونية النظامية والأشواك البلاستيكية أعطت نتائج أفضل من نتائج فروع نبات الكينا والوزال من حيث تأثيرها على إنتاجية ديدان القز من الشرانق، وهذا ما يساهم في زيادة دخل المربي وزيادة إنتاجه من شرانق الحرير وبمواصفات جيدة.

المقترحات:

استخدام أدوات تشرنق ذات نوعية جيدة ( مربعات كرتونية نظامية وأشواك بلاستيكية )لأنها تساهم في تحسين كمية ونوعية الشرانق والخيوط الناتجة عنها.

المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات و البحوث العلمية _ سلسلة العلوم البيولوجية المجلد (28) العدد (1) 2006

1 التعليقات:

Unknown يقول...

الجزء الاول من رسالة ادوات التشرنق

إرسال تعليق

اكتب تعليق هنا

درجات الحرارة والرطوبة الأن في القاهرة:

Click for Cairo, Egypt Forecast