رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

عن رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

تقدم رابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر كافة المعلومات والدعم لصغار وكبار منتجي الحرير الطبيعي في مصر , ثم العالم العربي عند توسعها, حيث سيلتقي المنتجين مع التجار والمصنعين, من أجل مستقبل افضل لتلك الصناعة وذلك الكنز الغير مكتشف. الرابطة أيضا توفر قاعدة عريضة من المعلومات الفنية نتيجة أعضائها من المهندسين الزراعيين والتخصصين حيث تسعى الرابطة ليس فقط الي تسويق الشرانق, انما الي غزلها وتحويلها الي خيط في المرحلة الثانية , والي نسيج في المرحلة الثالثة. ولأن التسويق هو أهم شئ في أي مشروع فان فريق التخطيط بالرابطة يقوم باستمرار بحصر ودراسة بدائل التسويق وتحديد تكلفة وعائد كل بديل واتاحته للأعضاء للاستفادة منه فورا حال دراسته. وسيكتمل أدائنا بانضمام كل من يمكن ان يكون منتج او مسوق او من يملك الحماس ليكون عضو بفريق العمل او تقديم أي شئ مفيد, فنحن في هذه الرابطة نصنع مستقبلنا, واذا كنت تقرأ هذه السطور الآن .... فأنــت منـــا.

ميثاق الشرف لرابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر

هذا هو ميثاق الشرف لرابطة منتجي ومسوقي الحرير الطبيعي في مصر والذي على أساسة يتعهد كل عضو بان:
1 - تكون كل مشاركاته بنّائة وفي خدمة هذا المشروع القومي.
2 - لا يبخل بأي معلومات أو تجارب اكتسبها سواء من مشاركته في الربطة او من أي مصدر خارجي مهما تعب في اكتساب تلك المعلومات, فما تعلمة هو مشاركة من انسان آخر, فاليجعلها صدقة جارية له.
3 - ان يستقطع 2% من اجمالي إيراداته التي حصل عليها من المشروع ويوجهها في زراعة شجر التوت في أي مكان يقدر يزرع فية لتكون نفعاً له ولغيرة في المستقبل, وذلك طول الفترة الي استفاد منها من المعلوت أو التي نفذ فيها المشروع.
4 - مهندسو الرابطة يتعبون لأجلك ولأجل الرد على استفساراتك فاجلعها جديدة وغير متكررة لأجل اضافة وتنامي قاعدة البيانات المعلوماتية للرابطة والمشروع.
5 - الهدف من المشروع هو توفير فرصة عمل أفضل فلا تتعجل وكن صبوراُ.
6 - بخصوص مشروعية الحرير الطبيعي, الرابطة غير مسئولة عن انتاج الحرير الطبيعي واستخدامة للرجال ففي هذا نهي صريح في منهجنا الاسلامي الحنيف.
7 - بدخولك في الرابطة على الفيس بوك اعتباراً من الاول من مايو عام 2010 فانك توافق على كافة الشروط السابقة.
والله الموفق, يهدينا ويرشدنا الي ما فية صالح الناس أجمعين

واحدة من أكبر شركات انتاج شرانق الحرير في الصين - هل نكون مثلها يوماً


اليوم اضع لكم احدى شركات الصين العملاقة التي تقوم بزراعة التوت في حقول وتربي علية يرقات ديدان القز من أجود الانواع العالمية, للاسترشاد فهل يمكن ان نكون مثلها يوماً؟, اترككم مع المادة العلمية التي تعتبر ترجمة مباشرة للموقع الرئيسي للشركة:
مقدمة:
شركة جيانغسو وتصنيع شرانق الحرير شركة مساهمة المحدودة, الشركة يقع في الموقف من يانجشينج جنوب المدينة ، مقاطعة جيانغسو ، الصين , وهي من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج وتصنيع وبيع وشرنقة الحرير في الوقت الحاضر المؤسسة قد وصلت الي نظام معقد من الزراعة والصناعة والتجارة معا حيث تمتلك الشركة مساحة 2،666 هكتار فدان مزروعة بتوت الحقول عالي الجودة ، الشركة تملك إجمالي عدد موظفين من 1200 و من العاملين الي 20،000 ,وكذلك فانها تنتج سنويا 2000 طن من نوعية عالية الجودة من الشرانق الطازجة ، 800 طن من الحرير الخام ، و 400 طن من الحرير المغزول و 800،000 قطعة ملابس هناك عشرة مراكز جمع وتحزيم (تخزين) للشرانق ، 6 شركات لمعالجة الحرير وهذة المنتاجات يتم بيعها بشكل جيد في الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا ومحلياً.

حقول التوت:
تملك الشركة مساحة 2،666 هكتار مزروعة بحقول التوت الخصبة حيث ينتج الهكتار الواحد حوالي 38و5 طن أوراق التوت وعلية يتم تربية 2وربع طن من الشرانق الطازجة لكل هكتار من محصول أوراق التوت ، والإنبات الكمية وشرنقة ، وتعود بالفائدة على جميع تقف في طليعة كل نفس الخط الداخلي।।


عملية حل الحرير:
عملية حل الحرير تتم باستخدام أحد الآلات حيث يعمل في هذه العملية من الموظفين 800 موظف بالاضافة الي أنها تملك 20 مجموعة من "فاي يو 2000" ماكينة أتوماتيكي تمثل الخط الإنتاجي ، وتنتج سنويا 800 طن من الحرير الخام عالي الجودة تحت رمز المنتج من الحرير الخام هو JAK والصف متوسط فوق 4A50.



عملية غزل الحرير:
عملية برم وغزل الحرير المصنع من شرنقة الحرير ، عدد الموظفين 200. حيث يملك تقنية الألمانية "كفى" فائقة السرعة آلة اللف وتقنية إيطالية عالية السرعة لاعادة اللف ، وهكذا. وحاليا يمكن أن ينتج المصنع سنويا 400 طن من الحرير المغزول ذو الرمز المنتج JAKF باستخدام الحرير الخام التي قدمتها الحرير.



عملية صنع الملابس الحريرية:
مصنع ملابس من شرنق الحرير والصناعات الحريرية. وهي تشمل الملابس الجاهزة والتريكو خطوط الغزل وحياكة الملابس وتمتلك خط مكون من آلة 200 خياطة ويحدد خط تمتلك 260 آلة اليابانية حيث ينتج المصنع سنويا 800،000 قطعة ملابس ذات جودة عالية.



وأخيرا اختم بسؤال... متى نكون مثلهم؟ ...

المصدر: ترجمة مباشرة من موقع http://www.js.cei.gov.cn/gshbl/32090044/esfa_h10.htm

5 التعليقات:

صبرى بنيامين يقول...

اتمنى اننا نكون مثل تلك الشركة
واريد معرفة نسبة الارباح من اجمالى التكلفة وكم من الزمن يستغرق المشروع حتى يقوم المربى بجنى ثمار المشروع

نائب مدير الرابطة يقول...

يرجى التواصل على الايميل لتوضيح هذه الأمور حيث انها تختلف من وقت لآخر حسب اسعار الحرير العالمية:
silk_rabta@yahoo.com

غير معرف يقول...

تفتكر رأس مال الشركة دى كام بالجنيه المصرى ؟

غير معرف يقول...

فى حدود كام يعنى
؟؟؟؟

غير معرف يقول...

ممكن وكمان بسهوله بس نلاقى حد بيفهم
ده غير ان البلد دلوقتى محتاجه للمشاريع دى
ده غير ان فيه فعلا دلوقتى مشاريع هتقوم ولو لحقنا واستفدنا منها ممكن نعمل مصنع زى ده فى غضون سنه بالكتير

إرسال تعليق

اكتب تعليق هنا

درجات الحرارة والرطوبة الأن في القاهرة:

Click for Cairo, Egypt Forecast